الفرق بين cmpو cpsفي شركات الاعلان
ماهو الفرق بين cpmوcps في شركات الاعلان CPM تعني التكلفة لكل ألف و CPS تعني التكلفة لكل ألف ظهور. التكلفة لكل ألف ظهور هي شكل إعلان مدفوع شائع يتم من خلاله تحميل المعلنين تكلفة في كل مرة تظهر فيها إعلاناتهم على موقع ويب أو تطبيق. تعمل إعلانات تكلفة النقرة (CPC) بالطريقة نفسها التي تعمل بها إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور ، ولكن بدلاً من تحميلها في كل مرة يتم فيها عرض إعلان ، يتم محاسبتها فقط عندما ينقر شخص ما على الإعلان. في النشر المكتبي والإعلان ، "cpm" و "cps" هما مقياسان شائعان يُستخدمان لقياس فعالية الإعلان. تشير كلمة "Cpm" إلى "التكلفة لكل ألف ظهور" ، وهي مقدار المال الذي ينفقه المعلن لكل ألف ظهور لإعلانه. تشير كلمة "Cps" إلى "التكلفة لكل ألف مباع" ، وهي مقدار المال الذي ينفقه المعلن مقابل كل ألف وحدة مباعة من منتجه. يتمثل الاختلاف الرئيسي بين cpm و cps في أن التكلفة لكل ألف ظهور تقيس فعالية الإعلان بناءً على عدد المرات التي يتم عرضها فيه ، بينما يقيس نظام التكلفة لكل ألف ظهور فعالية الإعلان بناءً على مقدار المال الذي يتم إنشاؤه. تعد cpm أكثر أهمية من cps عندما يتعلق الأمر بقياس فعالية الإعلان ، حيث أن cpm أكثر دلالة على فعالية الإعلان. cps أكثر أهمية من cpm عندما يتعلق الأمر بفهم التأثير المالي للإعلان ، حيث أن cps أفضل في قياس تأثير الإعلان على المبيعات. السبب الرئيسي وراء أهمية الفرق بين التكلفة لكل ألف ظهور وتكلفة التكلفة لكل ألف ظهور هو أنه يسمح لأنواع مختلفة من المعلنين بمقارنة فعالية أنواع إعلاناتهم المختلفة. تعد تكلفة التكلفة لكل ألف ظهور أكثر فاعلية للإعلانات التجارية التي تهدف إلى جذب عملاء جدد ، حيث توفر مؤشرًا أفضل لعدد العملاء الجدد الذين اجتذبهم الإعلان. تعد cps أكثر فاعلية للإعلانات التجارية التي تهدف إلى زيادة المبيعات ، حيث توفر مؤشرًا أفضل لمقدار الأموال التي تم جنيها بواسطة الإعلان. يتمثل الاختلاف الرئيسي بين cpm و cps في أن التكلفة لكل ألف ظهور تقيس فعالية الإعلان بناءً على عدد المرات التي يتم عرضها فيه ، بينما يقيس نظام التكلفة لكل ألف ظهور فعالية الإعلان بناءً على مقدار المال الذي يتم إنشاؤه. كيف تحب كاتب المقال لدينا؟






